اتفاقية الاستخدام

حررت هذه الاتفاقية في المملكة الأردنية الهاشمية بتاريخ 1/1/ 2018 والتي تنظم العلاقة بين موقع المنصة العربية للمحتوى الرقمي “أربيكا” على الإنترنت arabicain.vom  والمملوك لشركة المشورة الرقمية ومقرها الأردن والمشار اليها هنا بـ “منصة اربيكا” وأي مستخدم للموقع حول العالم والمشار اليه هنا بـ “المستخدم”.

  1. الموافقة على هذه الاتفاقية: يعتبر كل مستخدم لمنصة أربيكا موافقا على هذه الاتفاقية بمجرد استخدامه للموقع أو لأي خدمة من خدماته التي يوفرها عبر الموقع الإلكتروني أو عبر التطبيق العامل على الهواتف والأجهزة الذكية وتعتبر أي اتفاقية سابقة أو لاحقة لهذه الاتفاقية ملغاة.
  2. العلامة التجارية: ” أربيكا إن ArabicaIN” هي علامة تجارية مملوكة لشركة المشورة الرقمية وجميع الحقوق المتعلقة بذلك وبتصميم وهيكلية الموقع الإلكتروني محفوظة ولا يجوز إعادة استخدامها الا بإذن.
  3. مشاركة المحتوى: يعتبر المحتوى الذي يشارك فيه مستخدم موقع منصة أربيكا في الموقع ملكا له وأنه قام بنشره تحت مسؤوليته الخاصة حصرا ولا يعبر أي محتوى يتم نشرع من قبل أي مستخدم عن رأي منصة ارابيكا أو رأي فريق العمل فيها أو رأي شركة المشورة الرقمية أو العاملين فيها.
  4. حقوق الملكية: حقوق النشر محفوظة لكل ما ينشر على منصة أربيكا لمن قام بالنشر حصرا مما يعني إن أي نسخ أو توزيع أو نشر من قبل أي مستخدم لأي من المحتوى المنشور في منصة أربيكا دون إذن بذلك يعتبر محظورا وتحت طائلة القانون.
  5. الإذن بالنشر: لقد أعطى المستخدم الإذن لمنصة أرابيكا فقط لاستخدام المحتوى الذي يقوم بنشره ما دام منشورا على الموقع وينتهي هذا الإذن بمجرد قيام المستخدم بحذف هذا المحتوى من المنصة.
  6. السماح بالاطلاع: يعتبر أي محتوى منشور من قبل أي مستخدم على منصة أرابيكا منشورا عاما يجوز للجميع الاطلاع عليه دون قيد أو شرط مما يعني عدم حاجة المستخدم لنشر أي معلومات خاصة به أو أنه لا يرغب بأحد الاطلاع عليها.
  7. استخدام الموقع: يحق للمستخدم قراءة أو طباعة أو استعراض المحتوى الموجود بمنصة أربيكا وذلك للاستعمال الشخصي فقط. مع موافقته على أن استخدام المستخدم للموقع سيكون على مسؤوليته الشخصية وللأغراض المشروعة فقط دون الاضرار بأحد أو إحداث أي تهديد أو إساءة أو قدح أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين أو حقوقهم.
  8. المسؤولية: لا تتحمل منصة أربيكا أو أي شخص يشترك في إعداد أو إنتاج أو توزيع أي محتوى فيه أية مسؤولية عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر مادي أو معنوي ينشأ من استعمال هذا الموقع أو من عدم التمكن من استعماله أو من أي خطأ أو حذف أو عيب يوجد فيه أو من عدم صحة المعلومات التي يقدمها أو من أي نتائج مترتبة على هذا الضرر.
  9. المنشورات المحظورة: لا يجوز لأي مستخدم لمنصة أربيكا أن ينشر أي محتوى إباحي أو سياسي أو ذو طبيعة إخبارية أو مذهبية أو عنصرية أو عدوانية أو مزعجة أو يحمل أي مواد فيروسية مضرة بالموقع أو بزواره أو محتوى مسروق من الأخرين أو ينتهك حقوق الأخرين ويحق لمنصة أربيكا حذف أي منشور لا تراه مناسبا أو حذف المستخدم ومنعه من استخدام المنصة بعد ذلك.
  10. التسجيل: يلتزم المستخدم بالتسجيل لنفسه فقط في منصة أربيكا وذلك باستخدام اسمه الحقيقي ومعلومات دقيقة عنه عند التسجيل في الموقع أو الاستفادة من خدماته ولا يجوز لأي مستخدم التسجيل عن الغير أو التسجيل باسم رمزي أو تجاري او تسجيل أكثر من حساب أو مشاركة كلمة المرور مع الأخرين أو السماح لهم باستخدام حسابه بأي شكل من الاشكال كما لا يجوز له نقل ملكية حسابه للأخرين ويحق لمنصة أرابيكا اغلاق أي حساب لا يراعي ذلك.
  11. التراسل الخاص والعام: يلتزم مستخدم منصة أربيكا بالأدب والتعامل الحسن في تواصله مع مستخدمي الموقع عبر الرسائل العامة أو الخاصة ولا يجوز له استخدام الرسائل للإزعاج أو التسويق أو الإيذاء أو التهديد أو الابتزاز أو جمع المعلومات تحت أي ظرف من الظروف.
  12. جمع المعلومات: لا يجوز للمستخدم استخدام منصة أربيكا لجمع المعلومات من المستخدمين للموقع بأي شكل من الأشكال سواء عبر المنشورات أو الرسائل الخاصة أو العامة أو غيرها.
  13. الخصوصية: منصة أربيكا ملتزمة بحماية خصوصية أي مستخدم للموقع وأي من المعلومات التي يتم جمعها من المستخدمين ومن الأفراد. حيث تعتبر سجلات استخدام الموقع سرّية، وبالتالي لن يتم تسليمها إلى أي طرف ثالث، إلا في حالة إذا كان ذلك مطلوباً من الناحية القانونية ولا يتحمل الموقع أي نتائج لتسريب تلك البيانات بطريقة غير مشروعة.
  14. الضمان: ان المعلومات المقدمة من خلال منصة أربيكا تقدم “كما هي” وكل الضمانات سواء صريحة أو ضمنية تعتبر ملغاة بما في ذلك ضمانات الملائمة أو العمل أو الخلو من الأخطاء أو المخاطر أو أي ضمانات أخرى.
  15. تعديل الاتفاقية: سيتم الإعلان عن أي تعديل يحدث على هذه الاتفاقية وعلى المستخدم لمنصة أربيكا تحري وقراءة هذه التعديلات وفي حالة عدم موافقته على أي تعديل يحدث فيمكنه إزالة وحذف حسابة من الموقع.
  16. الإبلاغ: يحق لأي مستخدم الإبلاغ عن أي أساءه أو سرقة لحقوق الأخرين أو انتهاك لهذه الاتفاقية من قبل أي مستخدم أخر عبر الموقع  أو عبر البريد الإلكتروني in@arabicain.com دون أي التزام من منصة أربيكا باتخاذ أي اجراء الا بما يتناسب مع ما براه فريق العمل ملائما.
  17. الحذف والازالة: يحق لمنصة أربيكا عدم نشر و/أو حذف أي مادة أو تعليق أو صورة أو مستخدم لا يتوافق مع شروط هذه الاتفاقية أو لا يتناسب مع سياسة الموقع كما أن المستخدم موافق على تعويض منصة أربيكا والمدافعة عنها وإخلاء مسؤوليتها وشركائنا ومحامينا وموظفينا وحلفائنا من أي مسؤولية أو خسارة أو إدعاء أو نفقات بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، فيما يتعلق بإخلال المستخدم لنصوص هذه الاتفاقية أو استعماله للموقع.
  18. الحلاف والنزاع: تعتبر هذه الاتفاقية وكأنها تم تنفيذها وتحريرها في المملكة الأردنية الهاشمية ويجب أن تخضع وتفسر حسب القوانين في المملكة الأردنية الهاشمية (دون اعتبار لنصوص وقواعد تنازع القوانين). أن أي إجراء قانوني من قبل المستخدم فيما يتعلق بالموقع (و/أو أي معلومة أو خدمة مرتبطة به) يجب القيام به خلال سنة (1) واحدة من نشوء. تختص محاكم الأردن حصرياً بنظر أي نزاع قد ينشب بين الأطراف نتيجة هذه الاتفاقية.